News

Get in touch

Please stay in touch to find out how we can work together to advance in your career.

Contact Us

مجموعة مستشفيات كليوباترا تعلن توقيع اتفاقية نقل نشاط وأصول «شركة بداية للخدمات الطبية» الرائدة في مجال الإنجاب والإخصاب

10 Sep 2020

مجموعة مستشفيات كليوباترا تعلن توقيع اتفاقية نقل نشاط وأصول «شركة بداية للخدمات الطبية» الرائدة في مجال الإنجاب والإخصاب

أعلنت اليوم شركة مستشفى كليوباترا ش.م.م وهي أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في مصر من حيث عدد الأسرَّة وكذلك عدد المستشفيات التابعة لها، عن توقيع اتفاقية نقل أصول ونشاط شركة مستشفى «بداية» الرائدة في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد بجمهورية مصر العربية والمملوكة لمؤسسها الدكتور إسماعيل أبو الفتوح. وبموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم نقل الأصول والنشاط التشغيلي لمستشفى «بداية» إلى شركة جديدة تحت التأسيس على أن يبلغ إجمالي حصة شركة مستشفى كليوباترا 60% من رأسمالها بينما تبلغ حصة الدكتور أبو الفتوح نسبة 40% المتبقية. وقدّرت الصفقة قيمة المعدات الطبية والأصول والعقارات بقيمة 105 مليون جنيه مصري تقريبًا، على أن يتم تحديد وسداد باقي قيمة الصفقة بناء على نتائج أعمال الشركة الجديدة خلال 2021 و2022.

ويعد الدكتور أبو الفتوح من أبرز الخبراء في مجال الخصوبة حول العالم بفضل خبراته الممتدة لأكثر من 20 عامًا في علاج العقم والإخصاب المساعد، علمًا بأنه يعمل حاليًا أستاذًا في أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة. وتركزت جهود الدكتور أبو الفتوح على مدار العشرين عامًا الماضية في علاج الحالات المعقدة التي تعاني من مشكلات في الخصوبة، وذلك بالتوازي مع تحويل مستشفى بداية إلى كيان رائد في علاج العقم في مصر، ومن المقرر أن يواصل الدكتور أبو الفتوح إدارة الأنشطة التشغيلية للمستشفى بصفته رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للكيان المشترك الجديد.

وقد انطلقت أعمال مستشفى «بداية» عام 1998 تحت قيادة الدكتور أبو الفتوح بالتعاون مع فريق من أبرز الأطباء المتخصصين في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب. ونجح الدكتور أبو الفتوح في تطوير المستشفى منذ انطلاقتها حتى أصبحت تمتد على مساحة 4500 متر مربع بأحد المواقع الاستراتيجية بحي الدقي. ويضم مقر المستشفى ثلاث غرف عمليات و19 سريرًا، بالإضافة إلى معمل أجنّة متطور. وقد نجحت المستشفى منذ انطلاقتها في تحقيق حلم الإنجاب للعديد من الأسر، حيث تحظى بأعلى معدلات النجاح على مستوى المنطقة. وتمتلك «بداية» منشأة طبية إضافية تقع غرب القاهرة بأحد المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي ستساهم في تنفيذ التوسعات المخططة مع الاستفادة من فرص النمو الواعدة التي ستحظى بها خلال السنوات القادمة. وسوف تثمر الصفقة الجديدة عن دخول مجموعة مستشفيات كليوباترا في مجال علاج العقم والاخصاب المساعد والعمل على تنميته وتطويره خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق أعرب الدكتور إسماعيل أبو الفتوح عن اعتزازه بالشراكة الجديدة التي ستثمر عن انضمام مستشفى «بداية» إلى مجموعة مستشفيات كليوباترا في إطار خطة متكاملة لمواصلة التوسع بمستشفى «بداية» خلال السنوات المقبلة مستفيدة من مقومات النمو الهائلة التي تذخر بها مجموعة مستشفيات كليوباترا وفي مقدمتها المنظومة التشغيلية عالية الكفاءة والإطار المؤسسي الفعال الذي دفع بالمجموعة إلى مكانتها الحالية بين أبرز الشركات المدرجة في البورصة المصرية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباترا، أن انضمام مستشفى «بداية» سيمكن المجموعة من تنفيذ استراتجيتها الاستثمارية في مجالات طبية جديدة بالتزامن مع استفادة مستشفى «بداية» من نطاق أعمال المجموعة وتغطيتها القوية للمجتمعات التي تعمل بها. ولفت عز الدين إلى أن هذه الصفقة تمثل حجر الأساس الداعم لتطوير قطاع متخصص في تقديم خدمات الأمومة والطفولة، والتي تتطلع المجموعة إلى تنميته من خلال توظيف شبكة المستشفيات والمرافق الطبية التابعة، بالإضافة إلى المرفق الطبي الجديد التابع لمستشفى «بداية» في غرب القاهرة.

ومن جانبه أعرب أحمد بدر الدين رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا، عن اعتزازه بالدخول في شراكة مع أقوى الفرق الطبية والإدارية المتخصصة في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد على مستوى المنطقة. وأشار إلى أن مستشفى «بداية» نجحت تحت قيادة الدكتور إسماعيل أبو الفتوح في التحول إلى واحدة من أسرع المستشفيات نموًا في مجال علاج العقم وتقنيات الإخصاب المساعد بمصر، معربًا عن تطلعاته إلى التعاون مع فريق مستشفى «بداية» للارتقاء بقدرة وكفاءة الكيان الجديد خلال الفترة المقبلة.